منتدى اعز اصحاب

منتدى اعز اصحاب

http://xat.com/rasha2010
 
الرئيسيةبوابة اعز اصحاببحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظيف: صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل اجازة العيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mego
مدير المنتدا
avatar

عدد المساهمات : 206
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: نظيف: صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل اجازة العيد   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 1:33 pm

زيادة استثمارات مياه الشرب والصرف الصحى إلى 13 مليار جنيه


نظيف: صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل اجازة العيد



تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة
شاهد الفيديو


شاهد الفيديو
القاهرة - أ ش أ
صرح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء أنه سيتم صرف رواتب جميع العاملين فى الدولة قبل عيد الفطر المبارك مباشرة باعتبار أن هذه الخطوة عادة محمودة حتى يتسنى للعاملين شراء احتياجاتهم، فى الوقت نفسه أكد نظيف على زيادة الاستثمارات فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى من 4.5 مليار جنيه إلى 13 مليار جنيه لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين فى أنحاء البلاد والقضاء على مشاكل الصرف الصحى ومعالجة المياه لتخفيف الأعباء عن المواطنين.
وقال الدكتور نظيف إن قضية مصر القادمة هى قضية المياه ولابد من التعامل مع هذه القضية بشكل أكثر جدية ولابد من توعية الشعب بهذه القضية.. مشيرا إلى أهمية ترشيد استهلاك المياه، وقال إن معدل استهلاك الفرد فى مصر من المياه يصل إلى 490 لترا يوميا مقابل 90 لترا فى ألمانيا.
وطالب بضرورة وضع ضوابط للزراعة بمياه الصرف الصحى وعدم استخدامها فى الزراعات الغذائية ولا بد من التصدى لهذه الظاهرة.. مشيرا إلى أنه يتم حاليا زراعة 850 ألف فدان بمياه الصرف الصحى من خلال شركات الدولة وليست المزارع الخاصة وبعيدا عن زراعة المحاصيل الزراعية، ومؤكدا أهمية التنسيق بين وزارتى الرى وموارد المياه والزراعة فى هذا المجال.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور نظيف الثلاثاء بمقر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وحضره وزراء الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والتعاون الدولى، والدولة للتنمية الإدارية، والتنمية المحلية، والرى والموارد الميائية، ومحافظ القاهرة، كما حضر اللقاء رؤساء تحرير الصحف القومية ووكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال نظيف إن الطفرة التى تحققت فى الاستثمارات فى هذا المجال فى المرحلة الماضية مستمرة، حيث بلغت فى ميزانية هذا العام 4.5 مليار جنيه، وقد أصدر الرئيس مبارك توجيهاته بزيادة هذه الاستثمارات إلى 13 مليار جنيه، وتم بالفعل ضخ استثمارات جديدة هذا العام من خلال تمويل نحصل عليه لخدمة المواطنين.. مؤكدا أن مثل هذه المشروعات لا تحتمل التأجيل.
وكان الدكتور نظيف قد افتتح قبل ظهر الثلاثاء وحدة نظام التحكم والمراقبة الاليكترونية ونقل البيانات الخاصة بمحطات مياه الشرب فى مختلف المحافظات، والتى تهدف الى مراقبة جودة مياه الشرب وسلامتها حفاظا على صحة المستهلكين، الى جانب مراقبة الضغوط على شبكات المياه.
وبلغت تكلفة الوحدة -التى تقع بمحطة مياه الشرب بروض الفرج- 42 مليون جنيه وبتمويل من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.

كما افتتح الدكتور نظيف المعمل المرجعى لمياه الشرب التابع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشبرا الخيمة بتكلفة بلغت 31 مليون جنيه بتمويل من الاتحاد الاوروبى.

ويعد المعمل المرجعى هو الجهة العليا على مستوى الجمهورية فى مراقبة جودة المياه حيث يقوم بالتحاليل العضوية وغير العضوية والبكتيرية والبيولوجية وادارة ضبط الجودة ودقة التحاليل ، كما يعد المعمل هو المرجع لجميع معامل تحاليل المياه بالمحافظات سواء المعامل المركزية بالشركات التابعة او المعامل الرئيسية والفرعية بالمحافظات او المعامل المتنقلة بالريف .

حضر مراسم الافتتاح وزراء الاسكان والتعاون الدولى والتنمية المحلية والرى ومحافظ القاهرة.العودة إلي أعلي


افتتاح ميناء الصيد بالبرلس عقب العيد


ومن المقرر ان يفتتح الدكتور أحمد نظيف ميناء الصيد الجديد فى "برج البرلس" بكفر الشيخ على الطريق الساحلى الدولى عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وأكد محافظ كفر الشيخ أحمد عابدين أنه لن يتم تحصيل أى رسوم من أصحاب المراكب والصيادين لدخول مراكب الصيد الميناء أو الخروج منه لتشجيع قطاع الصيد بالبرلس وخاصة أن هذا الميناء كان حلما يراود أجيال متعاقبة من العاملين فى قطاع الصيد .

وأوضح المحافظ ان الميناء سيساعد على عودة مراكب الصيد لأبناء البرلس المنتشرة فى موانىء بورسعيد ودمياط والسويس والإسكندرية مما يساهم فى توفير فرص عمل تزيد عن 4 آلاف فرصة مباشرة وغير مباشرة .
وأضاف عابدين ان الميناء الجديد تكلف 56 مليون جنيه ، واستمر العمل فيه أكثر من 6 سنوات ويعتبر من أهم المشروعات التى أقامتها الدولة على الطريق الساحلى الدولى والمقام على مساحة 75 فدانا غرب بوغاز البرلس ويتسع لأكثر من 600 مركب صيد آلى بأحجام مختلفة .

وأشار الى إنه تم تصميم الغاطس فى المجرى الملاحى بعمق 5 أمتار لإمكانية إستقبال المراكب الكبيرة وتم توصيل خط مياه الشرب من محطة مياه بلطيم لتوفير كمية المياه المطلوبة لأعمال غسيل وتجهيز الأسماك وإحتياجات المراكب بالإضافة إلى توصيل خطوط الكهرباء.

ولفت المحافظ الى أنه تم الإتفاق مع مكتب إستشارى لتخطيط الميناء ، ويتضمن إنشاء محطة تموين المراكب بالسولار ، ومصنعا لإنتاج الثلج وعدد 2 قزق ( ورشة إصلاح المراكب ) و24 حلقة تجميع الأسماك و 22 محلا للأنشطة المختلفة و 12 محلا للخدمات بالإضافة إلى عدد 2 كافيتريا ، وقد تم طرحها على المواطنين بنظام حق الإنتفاع..مشيرا إلى أنه سيتم تطوير وصيانة مرافق الميناء من عائد هذه المشروعات حتى يتم الصرف على الميناء ذاتيا.

وأشار عابدين إلى أن الميناء مفتوح لكافة العاملين فى قطاع الصيد والتجار وللجميع الحق فى بيع أسماكه داخل الميناء أو نقلها بالسيارات إلى حلقات تجميع الأسماك فى برج البرلس.العودة إلي أعلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mego122.yoo7.com
yoyo

avatar

عدد المساهمات : 26
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: نظيف: صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل اجازة العيد   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 1:48 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظيف: صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل اجازة العيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اعز اصحاب :: قسم الشكاوى والمقترحات :: قسم اصحاب زمان :: فضفضة شبابية (قسم خاص لفضفضة الشباب باخبار مصر)-
انتقل الى: